أعلنت شركة Sony عن كاميرا Alpha 1 المزودة بمستشعر 50 ميجابكسل وفيديو 8K

علي مهدي الجابري
الصفحة الرئيسية
أعلنت شركة Sony عن كاميرا Alpha 1 الجديدة المزودة بمستشعر 50 ميجابكسل و تسجيل فيديو بدقة 8K
أعلنت شركة Sony عن الكاميرا التي لا مثيل لها من سلسلة Alpha ، وهي Alpha 1. وتجمع A1 بين أفضل كاميرات Sony الأخرى غير المزودة بمرآة - A7R و A7S و A9 - وتأخذ كل ذلك إلى المستوى التالي لإنشاء أفضل صورة هجينة و كاميرا الفيديو التي تقدمها الشركة حالياً .

تحتوي A1 على حساس Exmor RS CMOS متراكب كامل الإطار 50.1 ميجابكسل مع معالج صور BIONZ XR مطور. يوفر المستشعر الجديد أكثر من 15 نقطة توقف من النطاق الديناميكي لمقاطع الفيديو والصور الثابتة من خلال نطاق ISO 100-32،000 (قابل للتوسيع إلى 50-102400 للصور الساكنة) . 

يمكنك أيضاً إنشاء صور بدقة 199 ميجابكسل باستخدام وضع Pixel Shift Multi Shooting الذي تمت ترقيته وبرنامج Imagine Edge لسطح المكتب من Sony .

مميزات كاميرا Alpha 1

يتيح معالج الصور الجديد بعض تجربة التصوير على الكاميرا الرقمية. يمكن لـ A1 التقاط صور RAW كاملة الدقة بمعدل 30 إطاراً في الثانية مع مخزن مؤقت كبير بما يكفي ليلائم 155 RAW مضغوطاً أو 165 JPEG. يمكنه إجراء 120 عملية حسابية للتركيز البؤري التلقائي / التعريض التلقائي في الثانية مع زمن انتقال استجابة التعريض التلقائي منخفض يصل إلى 0.033 ثانية .

قامت Sony أيضاً بتحديث عدسة الكاميرا الإلكترونية لمواكبة الكاميرا. تبلغ دقة شاشة Quad-XGA OLED 9.44 مليون نقطة 0.64 بوصة معدل تحديث 240 هرتز ، وهو الأول من نوعه لأي كاميرا في العالم. إنه يوفر تكبيراً لمعين المنظر 0.90x ، ومجال رؤية قطري 41 درجة ، ونقطة عين بارتفاع 25 ملم. الشاشة الرئيسية 3.0 بوصة 1.44 مليون نقطة LCD مع شاشة تعمل باللمس وتصميم مائل. يتميز A1 بنفس واجهة المستخدم الجديدة من A7S III .

تركيز كاميرا Alpha 1 من Sony

يحتوي نظام الضبط البؤري التلقائي الجديد على 759 نقطة لاكتشاف الطور والتركيز البؤري التلقائي بالعين في الوقت الحقيقي للبشر والحيوانات (الصور والفيديو) ولأول مرة على كاميرا ألفا ، الطيور (للصور فقط). يمكن لخوارزمية التتبع أن تحافظ على التركيز إذا طار الطائر فجأة .

يتميز A1 بمصراع إلكتروني محسّن مع غالق دوران أقل 1.5 مرة من A9 II. إنها أيضاَ أول كاميرا تقدم التصوير المستمر المضاد للوميض في أي ظروف إضاءة. ولأول مرة في كاميرا ألفا ، يمكنها المزامنة حتى 1/200 من الثانية مع الفلاش. وفي الوقت نفسه ، يمكن للمصراع الميكانيكي القيام بذلك في 1/400 من الثانية بفضل ستارة مصراع جديدة خفيفة الوزن مصنوعة من ألياف الكربون ونظام الغالق المزدوج .

تصوير الفيديو كاميرا Alpha 1

إما بخصوص الفيديو ، يمكن لـ A1 عمل 8K 30p 10 بت في 4: 2: 0 في XAVC HS Long-GOP. يستخدم العرض الكامل لمستشعر 50.1 ميجابكسل ويلتقط 8.6K ، ثم يتم تصغيرها إلى 8K . 

بالنسبة إلى 4K ، يوفر A1 4K بمعدل 60 بكسل و 120 بكسل بمعدل 10 بت 4: 2: 2 في Long-GOP و All-Intra. لم يتم اختزال دقة 4K من 8K ، لكن الكاميرا تؤدي إلى اختزال 5.8 كيلو بايت عند استخدام وضع Super 35 .

يتمتع A1 أيضاًِ ببعض وسائل الاتصال الجادة ، بما في ذلك Gigabit Ethernet و 2x2 MIMO 802.11ac Wi-Fi ثنائي القناة و USB-C. يمكنك أيضاًَِ الحصول على فتحات بطاقة مزدوجة ، مع كل فتحة قادرة على أخذ بطاقات UHS-I و UHS-II SDXC / SDHC أو بطاقات CFexpress Type A الجديدة. أخيراً ، سيكون هناك أيضًا قبضة بطارية اختيارية (VG-C4EM) من شأنها مضاعفة سعة البطارية .

تصوير فيديو 8K بكاميرا Alpha 1

أصبح التسخين مشكلة في هذه الكاميرات لأنها تتناقص باستمرار وتقدم دقة أعلى. تقول سوني أن A1 يمكنها عمل فيديو بدقة 8K لمدة 30 دقيقة ، وذلك بفضل هيكلها الجديد لتبديد الحرارة الموروث من A7S III .

يرث A1 أيضاً بعض علوم الألوان من كاميرات السينما الأكثر تكلفة ، مثل FX6 و FX9 و VENICE. وهو يدعم ملف تعريف ألوان S-Cinetone الجديد ، وهو الأول لأي كاميرا ألفا. يمكنه أيضاً عمل ألوان S-Gamut3 و S-Gamut3.Cine ، مما يجعل من السهل مطابقة الألوان مع كاميرات السينما المذكورة أعلاه من Sony. يوفر HDMI بالحجم الكامل إخراج RAW 16 بت إلى مسجل خارجي .

يتمتع A1 بتثبيت مدمج للصورة ، مما يعد بميزة سرعة الغالق البالغة 5.5 خطوة. تحفظ الكاميرا أيضاً بيانات الدوران ، والتي يمكن استيرادها في برنامج Catalyst Browse من سوني لتحقيق الاستقرار في اللقطات .

سعر كاميرا Alpha 1 من Sony 

يبلغ سعر Sony Alpha 1 هو 6500 دولاراً أمريكياً وسيكون متاحاً في مارس 2021. ويستهدف A1 مصوري الحياة البرية والرياضة والمناظر الطبيعية والزفاف والمنتجات أو المصورين الصحفيين الذين يريدون الأفضل ، وقد استثمروا بالفعل في نظام Sony البيئي .  

يجب أيضاً أن تتضاعف ككاميرا فيديو ذات كفاءة عالية ، لأنها ترث كل شيء بشكل أساسي من A7S III الذي نال استحسان النقاد وتأخذها إلى أبعد من ذلك بدعم 8K. إنها تتنافس مع Canon EOS R5 ، على الرغم من أن R5 لديها مشاكل مع ارتفاع درجة الحرارة. إذا كنت تريد كاميرا تفعل كل شيء على ما يبدو ، فيجب أن يكون A1 على رأس قائمتك .
author-img
علي مهدي الجابري

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent