ستدعم سلسلة iPhone 13 ميزة Wi-Fi 6E - تسريبات أولية

علي مهدي الجابري
الصفحة الرئيسية
تخطط شركة آبل لإصدار أول هواتف iPhone مع دعم Wi-Fi 6E في عام 2021
في مذكرة بحثية تمت مشاركتها مع MacRumors اليوم ، كتب المحللون أن مشاعر المستثمرين المحيطة بمورد Apple Skyworks أصبحت "سلبية للغاية" نظراً لأن شركة أشباه الموصلات ستوفر على ما يبدو مكونات مختلفة لطرازات "iPhone 13" لهذا العام ، بما في ذلك Wi-Fi 6E مضخمات الطاقة .

أفاد محلل من Barclays الشهر الماضي أن شركة Apple قد تزود عائلة iPhone 13 باتصال Wi-Fi 6E. الآن يكرر نفس المحلل الادعاء ولكن بمزيد من اليقين .

هذه أخبار جيدة لشركة Broadcom,  التي من المتوقع أن تزود مودم Wi-Fi لهواتف iPhone الجديدة ، تماماً كما فعلت Samsung مع هاتف Galaxy S21 Ultra, وهو أول هاتف يدعم 6E .

مميزات Wi-Fi 6E

يوفر Wi-Fi 6E ميزات وإمكانيات ، بما في ذلك أداء أعلى وزمن وصول أقل ومعدلات بيانات أسرع ، ممتدة إلى نطاق 6 جيجاهرتز. سيوفر الطيف الإضافي مجالاً جوياً أكبر بكثير من شبكة Wi-Fi الحالية البالغة 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز ، مما يؤدي إلى زيادة عرض النطاق الترددي وتداخل أقل للهواتف التي تدعم Wi-Fi 6E .

يستخدم Wi-Fi 6E نطاق تردد مخصصاً حديثاً (عند 6 جيجاهرتز) ، والذي سيكون بمثابة نعمة لأولئك الذين يعيشون في الشقق - وسيلة للهروب من النطاق الترددي المزدحم 5 جيجا هرتز. أيضاً ، تواجه إشارات 6 جيجاهرتز صعوبة في المرور عبر الجدران ، مما يقلل بشكل أكبر من التداخل من الشبكات المجاورة .

الهرتزية العالية لـ Wi-Fi 6E

يعد المعيار الجديد بعرض نطاق أعلى مع سبع قنوات 160 ميجاهرتز (أو أربعة عشر 80 ميجاهرتز). سيكون وقت الاستجابة أقل أيضاً ، مما يؤدي إلى تحسين مشاركة الشاشة اللاسلكية (وبث الألعاب من جهاز كمبيوتر أو وحدة تحكم) .

في وقت سابق من هذا العام ، تبنت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) قواعد تجعل 1200 ميجا هرتز من الطيف في النطاق 6 جيجا هرتز متاحاً للاستخدام غير المرخص في الولايات المتحدة ، مما يمهد الطريق لإطلاق الأجهزة التي تدعم Wi-Fi 6E في البلاد .

كانت Apple من أوائل الشركات التي دعمت Wi-Fi 6 ، بدءاً من جيل iPhone 11. من المتوقع أن تكشف شركة آبل النقاب عن تشكيلة iPhone 13 في سبتمبر .
author-img
علي مهدي الجابري

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent